أبل تتهم موظف سابق بسرقة معلومات عن مشروع سيارتها ذاتية القيادة

7/12/2018 4:15 am  
<tmpl_ var title>

اتهمت السلطات الأمريكية موظفا سابقا فى أبل بسرقة أسرار تجارية من الشركة الأمريكية العملاقة، متهمة إياه بتنزيل برنامج يتعلق بمشروع السيارات ذاتية القيادة التى تطورها الشركة إلى جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به قبل محاولة الفرار إلى الصين.

وقالت الشكوى إن الموظف السابق "شياو لانج تشانج" كشف عن نيته للعمل لدى شركة صينية متخصص فى السيارات ذاتية القيادة، وقام بحجز رحلة فى اللحظة الأخيرة إلى الصين بعد أن قام بتنزيل خطة لوحة الدائرة الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة التابعة لأبل، واعتقلته السلطات فى 7 يوليو فى مطار سان خوسيه بعد أن مر عبر نقطة تفتيش أمنية.

وقالت أبل فى بيان: "نحن نعمل مع السلطات فى هذا الشأن وسنبذل كل ما فى وسعنا للتأكد من أن هذا الفرد وغيره من الأفراد المعنيين يخضعون للمساءلة عن أفعالهم".

وقالت الشكوى الجنائية إن "تشانج" تم تعيينه فى أبل لتطوير البرمجيات والأجهزة لمشروع سيارة الشركة الذاتية، حيث قام بتصميم واختبار لوحات الدوائر لتحليل بيانات المستشعر، وحديثا أخبر مشرفه أنه يعتزم الاستقالة والعودة إلى الصين والعمل لدى شركة شياو بنغ موتورز، وهى شركة سيارات كهربائية ذكية يوجد مقر لها فى وادى السليكون.

تعليقات