حجم الخط

سامسونج التحكم بمحتوى جلاكسي s 4 بحركة العين

3/6/2013 8:33 am



خاص/ محرر/ماشي.كوم/ سامسونج الكورية الجنوبية تنوي الكشف عن تقنية جديدة في هاتف "غلاكسي أس 4" المزمع الكشف عنه في مؤتمر بمدينة نيويورك الأميركية في 14 مارس/آذار الجاري، يأتي ذلك بينما قررت الشركة فتح الباب أمام مطوري تطبيقات الألعاب لبيع ألعابهم في متجر "سامسونج آبس" دون عمولات.

فقد كشف تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية نقلا عن أحد العاملين في "سامسونج" أن الشركة ستزود هاتف غلاكسي أس 4 بتقنية التحكم في المحتوى عبر حركة العين.

وتتيح تلك التقنية للمستخدم تصفح مواقع الإنترنت أو الكتب الإلكترونية عبر حركة العين التي سيتتبعها الهاتف، حيث يتمكن المستخدم على سبيل المثال بالنزول بصفحة الإنترنت إلى أسفل لقراءة بقية محتواها.

ووفق الصحيفة فإن سامسونج سجلت علامة تجارية تسمى "آي سكرول" (Eye Scroll) ينتظر أن تكون اسم التقنية الجديدة التي ستضاف مستقبلاً لبقية أجهزة الشركة.

وكانت سامسونج أضافت ميزة "التتبع الذكي لحركة العين" في هاتف غلاكسي أس 3 والتي تتبع العين وتقفل الجهاز في حال ابتعاد المستخدم عن الشاشة، ويبدو أن تقنية "التحكم في المحتوى عبر حركة العين" ستكون تطويراً لها.

وأضاف تقرير الصحيفة الأميركية نقلا عن نفس المصدر أن سامسونج اهتمت بتطوير التقنية في هاتفها الذكي القادم أكثر من اهتمامها بتحديث المكونات الداخلية.

تعليقات