حجم الخط

سامسونج تزود هاتف جلاكسى نوت 5 بمنفذ USB Type-C

6/15/2015 1:21 pm



ماشى.كوم / بدأت مؤخرا التسريبات فى الانتشار حول الهواتف الرائدة المتوقع صدورها العام الجارى والتى من أهمها جلاكسى نوت 5 و آى فون 6S و من ضمن أحدث التسريبات والمعلومات المتعلقة بهاتف جلاكسى نوت 5 والتى تشير إلى أن سامسونج سوف تنتهج النهج العصرى الجديد باستخدام منفذ USB Type-C فى الجهاز الجديد، وبالتالى فإنها تنقذ بذلك هاتفها للعام المقبل عندما تبدأ منافذ USB الحالية فى الاختفاء تدريجيًا.

تعتبر قدرة هذا الموصل على العمل من أى جانب، مثل منفذ Apple Lightning، هو أمر مرحب به من قبل المستخدمين، كما أنه من الميزات الأخرى للمنفذ، أنه يسمح بإنتاج فيديوهات 4K دون وجود عوائق، فضلاً عن قدرات الشحن التى يمكنها أن تملآ البطارية فى وقت سريع جداً.

وسوف يتم تزويد جلاكسى نوت 5 أيضاً بتقنية التخزين الداخلية السريعة والاقتصادية UFS 2.0، والتى كشفت عنها لأول مرة فى هاتفى جلاكسى S6 و S6 إيدج، مما جعلهما ملوك نتائج الاختبار فيما يتعلق بعمليات الإدخال والإخراج.

أما بالنسبة لبقية الشائعات، فيزعم بعض الموظفين السابقين فى سامسونج أن شاشة نوت 5 سوف تدعم تقينة 4K، ولكن الأخبار تشير إلى أنها ربما تكون مرحلة تجريبية ليس إلا.

ووفقا لموقع "engadget" الأمريكى، من المتوقع أن يأتى الهاتف بشاشة 5.9 بوصة من طراز Quad HD Super AMOLED، فى حين سيكون الهاتف بسمك 7.9 ملم، ولكن هذا لن يمنعه عن امتلاك بطارية قوية قد تصل إلى 4100 ملى أمبير.

تعليقات