حجم الخط

جوجل ومايكروسوفت تعملان على تقليل سرقة الهواتف الذكية

6/25/2014 9:34 am



ماشي.كوم/ اتخذت شركتى جوجل ومايكروسوفت خطوة لتقليل سرقة الهواتف المحمولة، ووفقا لما نشر بجريدة Le Figaro الفرنسية، توصلت الشركتين إلى اتفاق لدمج نظام وضع الحظر إلى أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة المقبلة. فعند تفعيل خاصية الانتقال إلى وضع الحظر، يصبح الهاتف غير قابل للاستخدام، هذه الخاصية مفيدة بالنسبة للضحية الذى تم سرقة الهاتف منه وتعتبر أيضا رادع لعمليات السرقة.

هذه الخاصية موجودة بالفعل فى بعض هواتف شركة أبل، حيث يستلزم لفتح الأى فون المحمى بهذه الطريقة أن يتم إدخال كلمة المرور، وفى حالة عدم إدخال هذه الكلمة يتم محو ذاكرة الهاتف ويصبح الهاتف غير قابل للاستخدام تماما.

وبعد تزويد هذه الخاصية من قبل جوجل ومايكروسوفت ستصبح 97% من الهواتف الذكية محمية. حيث أن نظم التشغيل لشركة جوجل تهيمن على سوق الهواتف الذكية، ففى 2013 كان نظام الآندرويد التابع لشركة جوجل مثبت على 80% من الهواتف الذكية فى العالم، وتحتل شركة مايكروسوفت المركز الثالث فى السوق.

والتوصل لهذا الاتفاق الذى قامت به جوجل ومايكروسوفت فى 19 من يونيو الجارى جاء نتيجة لمبادرة secure our smartphones التى بدأت فى يونيو 2013 لدفع شركات تصنيع الهواتف الذكية لاتخاذ التدابير اللازمة ضد السرقة، ففى الولايات المتحدة وحدها تمت سرقة حوالى ثلاثة ملايين هاتف ذكى خلال العام الماضى.

تعليقات