حجم الخط

Momento التطبيق الامثل لتدوين يومياتك وكيفية استخدامة

11/19/2010 11:43 am



اليوم اقدم لكم مراجعة لبرنامج على نظام iOS وهو في الحقيقة اكثر من رائع وتم الاعتناء بالجرافكس و واجهة المستخدم ! البرنامج في فكرته جدا بسيطة وهي تسجيل يومياتك الخاصة ولكن بطريقة مميزة جدا وتخدمك كمستخدم بطريقة ذكية جدا جدا !

اسم البرنامج : Momento

المبرمج : d3i Ltd

اللغة : الانجليزية

الاصدار : 2.0

الحجم : 10 ميجابايت

السعر : 1.99$ (السعر مخفض لفتره محدودة)

اخر تحديث : 15\11\2010

البرنامج قمت بأستخدامه من فتره تقدر باكثر من شهر وكنت استخدم في هاتفي السابق الآيفون ثري جي والان ايضا في الآيفون 4 ولكن قد واجهتني مشكلة في الاصدار السابق حيث لم استطع نقل اليوميات من هاتفي القديم الى الجديد ! كان يوجد خيار التصدير ولكن للقراءة فقط وليس لوضعها في الايفون مرة اخرى ! ولكن الان وفي الاصدار الجديد فيمكنك استيراد اليوميات بكل سهولة ! جيث يمكنك ذلك من خلال الخيارات الجديدة في البرنامج ! واكثر ما جعلني اعتمد عليه هي مميزاته الجيدة والمفيدة وابرزها :

الحماية والخصوصية :

يتمتع البرنامج بميزة حماية يومياتك بواسطة كلمة مرور يمكنك تعيينها عند دخولك لأعدادات البرنامج ولن تستطيع الدخول للبرنامج الا بعد كتابتك كلمة السر ! في الحقيقة هذه الميزة جدا مهمة على الاقل بالنسبة لي شخصيا لأن هذا البرنامج اعتبره كاتم اسراري وقد اكتب فيه شي اعتبره سر لي وحدي ! وحتى لا يرى ما اكتبه بعض المتطفلين الذين يحبون العبث في هواتف الاخرين !

اليوميات \ التدوين :

وهو محور البرنامج ووظبفته الاساسية حيث عند فتح البرنامج يمكنك اضافة يومية والتحكم بالكثير من الخيارات حيث يمكنك اضافة يومية بالمميزات التالية :

يمكنك الكتابة بالوضع العمودي والافقي (Landscape) وهذه الميزة تعتبر من مميزات الاصدار الاخير حيث التحديث القديم لم يكن يدعم الوضع الافقي.

التحكم الكامل في وقت ويوم وتاريخ التدوينة حيث يمكنك تعديل الوقت من خلال الضغط على التاريخ في الاعلى وسوف تظهر لك خيارات اختيار التاريخ والوقت المطلوب.

امكانية اضافة الصور من مكتبة الصور او من خلال التقاطها بالكاميرا وسوف تضاف بطريقة مميزة جدا جدا !

يمكنك الحاق التدوينة بحدث معين وكتابة تفاصيله.

يمكن الجاق التدوينة باشحاص معينين وسوف يقوم البرنامج بجلب الاسماء من قائمة الاتصال في هاتفك ومن بريدك الالكتروني.

كما يمكنك كتابة وسوم متعددة خاصة بك في كل تدوينة.

التقييم , حيث يمكنك تقييم كل تدوينة من خلال النجوم الخمس الموجوده اعلى مكان كتابة التدوينة.

قام مطورو البرنامج بجهد جميل يشكرون عليه على طريقة عرض اليوميات حيث انهم مالوا الى البساطة في العمل والابداع في البساطة حيث يعرض الصور والوسوم بطريقة بسيطة ومميرة في نفس الوقت.

يقوم البرنامج بعرض اليوميات من الاقدم الى الاحدث او العكس حسب اعداداتك للبرنامج ويمكنك تعديل اي تدوينة في اي وقت وتبدأ التدوينة بوقت الاضافة وفي الاخير يقوم باضافة الوسوم.

كما يمكنك اضافة الخلاصات والتحديثات من اشهر المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك وفلكر وتويتر ويوتوب ولكني لم استخدمها !

تقيمي للبرنامج :

الاداء والسرعة :4.0\5 (كان الاصدار الاسبق اسرع من الحالي)

الجرافكس : 4.8\5

التحديثات : 3\5

الاخطاء الموجوده : لايوجد FPRIVATE "TYPE=PICT;ALT=:)"5\5

التوافق : 5\5 (تمت التجربة على الايفون 4 و 3G) وتقريبا نفس الاداء



المصدر : عالم آبل

تعليقات