حجم الخط

هل سنتذوق خبز الزنجبيل الخميس القادم؟

11/8/2010 2:35 am



أكثر من أسبوعين قد مرّا على وقوف تمثال نسخة خبز الزنجبيل Gingerbread المُنتظرة من أندرويد في إحدى الحدائق الخاصة بجوجل لكننا لم نتذوق طعمه بعد.

سواء كان رقم النسخة هو 2.3 أو 3.0 فهذا لا يهم, المهم أن مجتمع عشاق أندرويد لم يعد يطيق الانتظار لمعرفة ما الجديد الذي ستأتي به هذه النسخة التي نجحت فيها جوجل بضرب طوق من السرية لم يتسرب لنا منها إلا الأقل من القليل على عكس ما حدث في النسخة السابقة.

لكن تتوالى المؤشرات بأن إطلاق حزمة المطورين SDK من Gingerbread قد يكون الخميس القادم (11 نوفمبر). فمنذ يومين أكد موقع IntoMobile بأن مصدراً موثوقاً أكد لهم بأن نسخة الـ SDK ستتطرح غالباً في الموعد المذكور, ثم جاءنا أمس مؤشر آخر غير مباشر من شركة Adobe حيث عدلت على النص الموجود في صفحة الفلاش في سوق أندرويد وذكرت:

“تنبيه: يرجى تحميل التحديث القادم في 9/11 للتأكد من أن مشغل الفلاش يعمل بشكل صحيح مع تحديثات النظام القادمة”

كنا نعلم بأنه يوجد تحديث قادم على نسخة الفلاش لسد بعض الثغرات, لكن يبدو أيضاً بأن التحديث ليس لأسباب أمنية فقط بل من الواضح بأن Adobe تمتلك نسخة SDK القادمة وقامت بالتعديل على الفلاش للتوافق معها بالشكل الأمثل.

تحديث الفلاش هذا قادم قبل يومين من تاريخ الإطلاق المُشاع. وقبل ذلك بيوم (أي يوم غد في الثامن من نوفمبر) ننتظر ما الذي سيكشفه لنا الحدث الكبير الذي تقيمه سامسونج للكشف عن منتج سيكون على الأغلب هاتفاً جديداً يعمل بجينجيربريد, أشيع سابقاً بأنه النيكسوس تو ثم قامت سامسونج بنفي الإشاعة.

لكن تبقى التوقعات قوية بأن سامسونج على وشك الكشف عن جهاز مثير يعمل بنسخة أندرويد الأخيرة.

في النهاية لا شيء مؤكد بعد, كل هذه إشاعات وتوقعات لكن يمكننا أن نؤكد بأن أحداثاً مثيرة تنتظرنا هذا الأسبوع.

المصدر: أردرويد

تعليقات