حجم الخط

تطبيقات لمنع ظهور الإعلانات على أجهزة أندرويد

6/1/2015 6:35 am



ماشى.كوم / من الأشياء المزعجة لمتصفحي الإنترنت هي الظهور المفاجئ لإعلانات غير مرغوبة وبصورة مستمرة تعيق القراءة والتصفح وحتى توقف عمل بعض البرامج والتطبيقات في الأجهزة العاملة بأنظمة أندرويد.

بالإضافة إلى ذلك فإن تنزيل الإعلانات يمكن أن يستهلك ما يصل إلى 23% من عمر بطارية الجهاز المحمول، في حين أن بعض الإعلانات قد تكون محملة بفيروسات تضر الأجهزة.

وهناك عدة تطبيقات مجانية يمكنها أن تحل المشكلة، مثل (AdAway) و(Adblock). فيما أعلنت شركة "أد بلوك بلس" لتطبيقات الإنترنت عن تطوير إصدار جديد من برنامج يمنع ظهور الإعلانات غير المرغوب فيها. ونقل موقع "بي.سي ماغازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن تيل فايدا، الشريك المؤسس لشركة "أد بلوك بلس"، القول: "مع اتجاه الناس إلى تصفح الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة اندفع المعلنون نحو بث إعلاناتهم بغزارة إلى هذه الأجهزة فأفسدوا عمليات التصفح بالإعلانات التي تكون غالبا مصممة بدون تفكير إلى جانب أن شبكات إعلانات المحمول التي تحتوي على ثغرات أمنية".

ويحمل التطبيق الأخير اسم "اد بلوك براوزر فور أندرويد" ويساعد في سد الثغرات الأمنية وكذلك منع الإعلانات غير المرغوبة بما يساعد في زيادة عمر بطارية الجهاز المحمول.

وقال فيليكس دالكي أحد مطوري التطبيق الجديد إن "أد بلوك براوزر" يعتمد على "فاير فوكس فور أندرويد" وهو تطبيق مفتوح من شركة موزيلا جعل من الممكن تأسيس شركة "أد بلوك بلس" منذ البداية.

تعليقات