مجدى حسين

3/29/2011 8:53 am
مجدى حسين

أمين عام حزب العمل

مجدي أحمد حسين سياسي وكاتب صحفي ورئيس التحرير السابق لصحيفة الشعب (المغلقة حاليا)، ويشغل منصب الأمين العام لحزب العمل المجمد نشاطه من لجنة شئون الأحزاب المصرية منذ عام 2000.

ولد حسين في 23 يوليو 1951، ووالده هو السياسي أحمد حسين مؤسس حزب مصر الفتاة، وعمه هو عادل حسين رئيس التحرير السايق لصحيفة الشعب والأمين العام السابق لنفس الحزب (العمل).

تخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 1972، وشارك في حرب أكتوبر كجندى في القوات المسلحة لمدة ثلاث سنوات 1972-1975

عمل كمذيع بإذاعة صوت العرب، وهو عضو سابق بالمكتب الاستشارى لوزير الإعلام، كما شارك في تأسيس مجلة الاقتصاد والاعمال ببيروت

تم اعتقاله لمشاركته في مظاهرة ضد الجناح الاسرائيلى بمعرض الكتاب عام 1985، ونجح في الفوز بعضوية مجلس الشعب 1987-1990

تم اعتقاله للمرة الثانية عام 1991 لموقفه من العدوان الامريكى على العراق.

تعرض لكثير من التحقيقات والمحاكمات بسبب قضايا مكافحة الفساد بين عامى 1993-1998.

تعرض للسجن عام 1998 بسبب حملة صحفية علي انحرافات وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.

تم سجنه بين عامى 1999-2000 بسبب الحملة التي قادها علي يوسف والى نائب رئيس الوزراء بسبب مناهضته للتطبيع الزراعى مع العدو الإسرائيلي.

في 11 فبراير 2009 حكمت محكمة عسكرية على حسين بالسجن عامين وتغريمه خمسة آلاف جنيه بعد أدانته بتهمة التسلل عبر الحدود بين مصر وقطاع غزة في يناير من العام نفسه، وكانت السلطات المصرية قد قامت باعتقاله يوم 31 يناير أثناء عودته من القطاع.

وعن خطته للترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة يؤكد حسين أنه سيعتمد على "قوة دفع حملتي فى جذب الإخوان والتيار الإسلامى والمسيحيين أيضا".

وعن أسباب ترشحه يقول حسين إنه يهدف فى المقام الأول إلى "حماية مكاسب الثورة والانطلاق بمصر للأمام خاصة مع عدم وجود الحد الأدنى فى المتقدمين لمعركة الانتخابات الرئاسية من متطلبات الحفاظ على مكاسب الثورة"، مشيرا إلى أنه سيبدأ فى مشروع علمى عقب توليه الرئاسة يضم عدد من الكفاءات الوطنية حرصا على استقرار مصر وبنائها.

وأكد حسين أنه سيبدأ حملة لجمع توقيعات تتجاوز حد الـ30 ألف توقيع مع استكمال جولاته بالمحافظات والتى بدأها بـ7 محافظات مع البدء فى تطوير برنامج حزب العمل خلال شهر ليكون محور برنامجه الانتخابي.

تعليقات

قالوا عن ثورة 25 يناير:
اخبار انتخابات مصر
الجدول الزمني للانتخابات
19 يونيو
تلقي الطعون على نتائج جولة الإعادة
الشروط الشعبية لمرشح رئاسة الجمهورية!!
تأثرا بالاعلان الدستوري الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لينظم سير العمل في مصر خلال الفترة الأنتقالية الحالية، والتي تنتهي بإجراء الأنتخابات البرلمانية والرئاسية مع إلغاء حالة الطواريء وإعداد دستور جديد للبلاد، بعد نجاح ثورة 25 يناير في إسقاط نظام الرئيس مبارك، ودستور 1971.

قرر عدد من نشطاء موقع التواصل الأجتماعي (تويتر) وضع شروط شعبية (في معظمها ساخرة) للمترشحين لمنصب رئيس الجمهورية.
أعد هذه التغطية: حسام رمضان
بمساهمة من: سعاد سليمان / مينا جودت / مينا أمين