كم مرة تغسل يديك يوميا؟

مرة واحدة
خمس مرات
اكثر من خمس مرات

الجرجير ضمن أفضل 20 نوعًا من الغذاء

9/25/2014 11:18 am  
الجرجير ضمن أفضل 20 نوعًا من الغذاء

ماشي.كوم - أكدت الأبحاث الطبية احتواء الجرجير على كميات وفيرة من النيترات، بواقع 250 مللي جراما فى كل 100 جرام من الجرجير، حيث يعمل تناول كميات كبيرة من هذا العنصر الهام على خفض ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى تقليل الحاجة لكميات كبيرة من الأكسجين أثناء ممارسة الرياضة مع تحسين ورفع الأداء الرياضي.

وتأتى هذه الدراسة فى إطار سلسلة من الدراسات التى تجري حول الفوائد الصحية للعديد من الأطعمة الشعبية من بينها الجرجير، ونظرة متعمقة لفوائدها الصحية المحتملة، وكيفية دمج أكثر للجرجير في نظامنا الغذائي اليومي.

ووفقا لقاعدة البيانات الأمريكية الوطنية الخاصة بالأغذية، فإن كوبين من الجرجير بواقع حوالي 40 جراما يحتويان على نحو 10 سعرات حرارية فقط، بالإضافة إلى احتوائه على جرام من البروتين، 0,3 جرام من الدهون، 1,5 جرام من الكربوهيدرات، بما فى ذلك 0,6 جرام من الألياف و0,8 جرام من السكريات.

وأكد الباحثون أن استهلاك كوبين من الجرجير يعمل على توفير نحو 20% من احتياجات الإنسان اليومية من فيتامين «أ» ، وأكثر من 50% من فيتامين «ك» و8% من فيتامين «ج» ، فضلا عن الكالسيوم والفولات، كما صنف الباحثون الجرجير كونه ضمن قائمة أفضل 20 نوعاً من الغذاء.

اضف تعليق

تعليقات