كم مرة تغسل يديك يوميا؟

مرة واحدة
خمس مرات
اكثر من خمس مرات

دراسة تقول: كل المزيد من السمك, بالرغم من خطر المسممات

3/23/2009 10:47 am  
دراسة تقول: كل المزيد من السمك, بالرغم من خطر المسممات
Bookmark and Share

قال المعهد الأمريكي للطب أن اغلب الناس يجب عليهم أكل سمك اكثر بسبب كل الفوائد الصحية الموجودة فيه. و لكنه أضاف أن المستهلكين يجب عليهم أيضا أن يضعوا في الاعتبار خطر الأكلات البحرية المسممة.

تم الترحيب بهذا التقرير من قبل صناع الأسماك الأمريكيين و تم انتقاده بشدة من قبل مجموعات المراقبة البيئية و العلمية, و التي قالت أن الدراسة استخدمت معلومات قديمة و فشلت في أن قرر و بطريقة كافية المؤثرات البيئية التي يسببها الصيد و بناء مزارع الأسماك.

قالت الدكتورة سوزان كريب سميث من المعهد الوطني للسرطان و التي عملت مع مجموعة قامت بكتابة التقرير "أن الشخص المتوسط من الممكن أن يستهلك سمكا اكثر مما يقوموا باستهلاكه حاليا, أنا اعتقد أن متوسط الاستهلاك لم يصل بعد إلى المستوى الأعلى الذي سمحنا به.

قام التقرير بعرض إرشادات تقترح الالتزام بأكل السمك بشكل محدد – 85 جرام من الأطعمة البحرية أسبوعيا – للسيدات و الأطفال في عمر ال12 عاما و ما تحت ذلك, و حتى هذه المجموعات من الممكن أن تستهلك 340 جراما في الأسبوع.

بالنسبة للبالغين الأصحاء و للرجال و النساء الذين غيروا متوقعين أي حمل, و بالنسبة للبالغين الذين يعانون من أخطار أمراض القلب, لا يوجد حد أعلى للاستهلاك.

على أي حال, قالت سميث و الآخرون في المجموعة أن المعلومات المحيرة حول فوائد السمك و أخطاره جعلت الأمر اصعب للمستهلكين لكي يقوموا بعمل توازن صحي, و قالوا انه لا يوجد حل واحد مناسب لكل الناس.

السمك دائما ما نظر إليه على انه أكل صحي, بنسب عالية من البروتين و الأحماض الدهنية, و التي من الممكن أن تكون مرتبطة بتقليل أخطار أمراض القلب و نمو احسن للجنين و المخ. و على أي حال, التلوث بالزئبق, الفينايل المثنى المصاب بالبوليكلوين و الكيماويات الأخرى من الممكن أن تضع الفوائد جانبا, بناء على ما توصل إليه البحث و نشره التقرير.

النساء اللاتي يتوقعن الحمل أو اللاتي يرصعن طبيعيا و الأطفال في عمر ال12 عاما أو اقل من الممكن أن يكونوا من المستفيدين الأوائل من الأسماك مثل السلمون الغني بالأحماض الدهنية من النوع اوميجا-3 و هي من الدهون الجيدة للحسد.

و لكن هذه المجموعات يجب أن تتجنب أكل الأسماك الكبيرة مثل القرش و أبو سيف و الماكريل الملك, و الذي يعيش اكثر و من الممكن أن يمتص سموم اكثر.

المراهقين الأصحاء و البالغين من الرجال و النساء اللاتي لن يصبحن حوامل من الممكن أن يقللوا من الأخطار لأي أمراض متعلقة بالقلب في المستقبل بأكل الأكلات البحرية و لكن الناس الذين يأكلون اكثر من مرتين في الأسبوع من الأسماك يجب أن يتأكدوا من أكل مجموعة من الأسماك المختلفة لمنع التعرض للمسممات من مصدر واحد.

البالغين الذين يعانون الآن من أخطار أمراض القلب من الممكن أن يقطعوا هذه الأخطار بالأكل المنتظم للأغذية البحرية, و خصوصا الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية من النوع اوميجا-3.

الإدارة الوطنية للمحيطات و الأجواء, و التي قامت برعاية هذه التقرير الصحي المستقل, قالت أن التعداد السمكي يعيد بناء نفسه بمستويات تعويضية جيدة, بمساعدة السيطرة الصارمة على الحصاد في المياه الأمريكية, و التشجيع المستمر على أكل الأسماك.

قال جيرالد ليب من الرابطة الوطنية للبيئة أن التقرير كان خاطئا لأنه لم يستطع أن يحدد التأثيرات البيئية الممكنة لهذا الاستهلاك المتزايد للأسماك.

قال الدكتور ارنولد شيكتر من جامعة تكساس, أن التقرير اعتمد على معلومات من عام 1998 عن المسممات بدلا من معلومات 2005 الحديثة, و أن التقرير لم يتعامل بشكل كافي مع الأخطار المسببة من بعض المكونات الموجودة في هذه الأنواع من الأكل.

قالت هيئة الأطباء للطب المسؤول في تصريح لها أن الأخطار المتعلقة بأكل الأسماك تعد أعلى من الفوائد الممكنة, مع بعض الكوليسترول العالي في بعض منتجات الأغذية البحرية المقابلة.

قام المعهد الوطني للصيادين بالترحيب بهذا التقرير الذي يؤكد على فوائد أكل الأسماك

اضف تعليق

تعليقات