كم مرة تغسل يديك يوميا؟

مرة واحدة
خمس مرات
اكثر من خمس مرات

عشر نصائح لصحتك

3/31/2009 11:33 am  
عشر نصائح لصحتك

حرك جسمك!

إليك اول طرق الحفاظ على صحتك وهي ايجاد سبل جديده لتحريك جسمك. قم باستخدام الدرج بدلا من المصعد او السلم المتحرك او حاول السير لمسافات مختلفة، العب مع اطفالك او اطفال الجيران او مارس رياضة كرة القدم مع اصدقائك.

ولتضع في اعتبارك ان حركة الاطراف ليست فقط للرشاقة بقدر ماهي مفيدة لإبعاد الضغط النفسي. ليس من الضروري ان تكون الحركة لمدد طويلة كما ان التمرينات لا تقتصر فقط على صالة الالعاب الرياضية فالحركة عموما مفيدة للجسم.

ابتعد عن الدهون!

لا تأكل الدهون والتي غالبا ما تتوافر في الأطعمة المقليه واللحوم الدهنيه كالبرجر وانواع اخرى من اللحوم. استبدل كل هذه الاطعمة بمنتجات الالبان كالجبن واللبن والكريمة قليلة الدسم. المايونيز والمكسرات والزبد والسمن وساندويتشات اللحوم الخفيفة كلها اطعمة يفضل تناولها في اضيق نطاق وفي اخف صورة ممكنة من حيث الحجم والدسم.

احذر الضغط النفسي!

هناك طرق عديده لتقليل الضغط النفسي ويعتقد الخبراء ان اهم هذه الطرق على الاطلاق هي التفكير بطريقة ايجابية. قم بقضاء 30 دقيقة في عمل هوايتك المفضلة كالعودة الى اول نصيحة وهي الرياضة او الإستلقاء في ماء دافئ او المشي على الشاطئ او في الحديقة. يمكنك ايضاً قرائة كتاب جيد او زياره صديق والاستماع الي الموسيقى او مشاهده فيلم مضحك او العديد من الأشياء الاخرى كالحصول على مساج او قص شعرك. حاول دائما ان تعد الى عشره قبل ان تفقد اعصابك وتغضب وحاول بقدر الامكان ان تتجنب الاشخاص المستفزة.

امتنع عن التدخين!

يتفق الخبراء على هذه النقطة بالذات منذ العام 1960 عندما اعلن ان التدخين ضار بالصحه. لكن العالم شهد زيادة مطردة في نسب التدخين مؤخراً بالذات بين المراهقين والشباب. ابتعدوا عن هذه العادة وحذروا اولادكم منها. هناك طرق عديدة ومختلفة للإقلاع عن التدخين منها التنويم المغناطيسي والدعم النفسي بالاضافة الى العديد من البدائل العلاجية الاخرى.

تجنب مصادر التلوث!

لا يمكن القول بأن كلنا نعيش في بيئة خالية من التلوث لكن يمكننا الابتعاد بقدر الإمكان عن الغرف المليئة بالدخان والمناطق ذات الكثافة المرورية العالية. يمكنك ممارسة الرياضة في الهواء الطلق وفي الأوقات حيث تقل نسب التلوث او في الداخل حيث يسهل تنقية الهواء بواسطة أجهزة التكييف ومن الوسائل الجيدة للحصول على هواء نقي زرع النباتات والشجيرات في حديقتك.

اربط حزام الأمان!

تظهر الاحصاءات ان ارتداء حزام الأمان يساعد في تخفيف الإصابات المحتملة عند وقوع حوادث السيارات لا قدر الله.

لا للسموم!

تعتبر الكحول والمخدرات من أخطر مسببات الامراض كأمراض الكبد والكلى بالإضافة الى انواع اخرى من السرطان.

لا تنسى ان تغسل اسنانك!

تعتقد إحدى دراسات كلية طب هارفارد ان تنظيف الأسنان من اهم العوامل المساعدة على اطالة عمر الانسان حيث توصلت الدراسة الى ان المواظبة على تنظيف الاسنان قد يجعل عمرك اطول بمقدار 6 سنوات. كما ترى هذه الدراسة وجود علاقة مباشره بين طول العمر وتنظيف الأسنان دون ان يعرف احد السبب الحقيقي وراء هذا الربط ولكن ربما يرجع ذلك الى ان الذين يميلون الي تنظيف اسنانهم يكونون بطبيعة الحال اكثر اهتماماً بصحتهم من الاخرين.

ابتسم من فضلك!

هناك علاقة اكيدة بين المرح والصحة لذلك فمن الأفضل ان تحافظ على الإبتسام وروح الدعابة.

وأخيراً… الوراثة!

وحيث لا يمكن لاحد منا ان يختار والديه فالواقع ان العلاقة وطيدة بين الوراثة والصحة ولذا فمن الأفضل ان تنظر الى تاريخ ابويك الصحي.

اضف تعليق

تعليقات