كم مرة تغسل يديك يوميا؟

مرة واحدة
خمس مرات
اكثر من خمس مرات

احرق الدهون بالطعام الجيد

3/26/2009 2:35 pm  
احرق الدهون بالطعام الجيد

من المعروف بين الناس أن من يريد إنقاص وزنه عليه بالإقلال من الأكل ، لكن ليس كل أنواع الأكل، فيفضل الخبراء تناول 3 وجبات رئيسية, ووجبتين خفيفتين فى اليوم الواحد حيث وجد باحثون أن الرجال الذين أكلوا أربعة وجبات أو أكثر في اليوم قل عندهم خطر الاصابة بالوزن الزائد مقارنة مع أولئك الذين أكلوا ثلاث مرات أو أقل!.

فقد وجد باحثون في جامعة "ماسشوستس" بأن الاشخاص الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار كانوا اسمن بنسبة 4.5% من غيرهم الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار.

ويقول "جاي رايلي" خبير التغذية "ان وجبة الفطور تحرك عملية التمثيل الغذائي في الجسم مثل المحرك ، ولكن تأكد من أن تتناول فطورك خلال 90 دقيقة من الاستيقاظ والا لن يكون له فائدة. بل وسيزيد من نسبة البدانة بنسبة 50%."

يجب تناول الألياف فهى تعتبر من افضل الاطعمة الضرورية سواء كنت تريد خسارة الوزن أم لا فالالياف تعمل على تقليل سرعة الهضم، الامر الذي يشعرك بالشبع لفترة اطول، كما تقلل من رغبتك بالسكريات، وبما انها تساهم في ابعادك عن الاطعمة الاخرى، فهي تساعدك في فقدان السعرات الموجودة والتي كنت ستتناولها ايضا."

و ذكرت دراسة امريكية بأن الاشخاص الذين يتناولون 24 جرام من الالياف يوميا يخسرون 90 سعرة، ويجب ان يتناول الشخص 5 جرام من الالياف يوميا على الأقل.

و عند الحديث عن السعرات لابد و أن نتحدث عن الكربوهيدرات فأى محاولة لتخفيف الوزن يجب أن تكون أمام أعيوننا القاعدة المشهورة "بروتين أكثر و كربوهيدرات أقل"

لا تحاول ان تقيد نفسك بعدد محدد من السعرات الحرارية، فلن تستطيع تناول المزيد من الخضار والفواكه ادخل البروتين في وجبات الطعام، و حاول تناول وجبتين غنيتين من البروتين مثل الجبن، والحليب، وشرائح اللحوم ، واللبن، والسمك، والبيض .

اضف تعليق

تعليقات