كم مرة تغسل يديك يوميا؟

مرة واحدة
خمس مرات
اكثر من خمس مرات

الشاي الأخضر يقلل من حجم الأورام الليفية أثناء الحمل

2/4/2014 11:18 am  
الشاي الأخضر يقلل من حجم الأورام الليفية أثناء الحمل

ماشي.كوم - اوصى باحثون مصريون بضرورة قيام فريق متخصص باجراء تقييم جيد لعلاج مشاكل الاطفال والفتيات حول سن البلوغ قبل الشروع فى علاجها.

جاء ذلك ضمن توصيات المؤتمر الثاني لقسم النساء والتوليد بكلية الطب بجامعة جنوب الوادي 30 الى 31 يناير الماضي بمدينة أسوان تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة بمشاركة ثلاثين باحثاً من الجامعات المصرية تناولوا فيه كافة الموضوعات المتعلقة بطب النساء والتوليد.

واشارت التوصيات الى ان الشاي الأخضر يقلل من حجم الامراض الليفية ويقلل من الزيادة المضطردة لهذه الأورام، مضيفا ان الباحثون توصلوا الى ان تأخير ربط الحبل السري للمولود الى دقيقة بعد الولادة يعود بفوائد صحية ومناعية للمولود أكثر من ربط الحبل السري بعد خروج المولود مباشرة وانً تكرار فقدان الحمل ثلاث مرات أو أكثر ليس له علاقة بالأمراض الفيروسية.

واوصى الباحثون ان بعض المشاكل مثل النزيف بعد الولادة المسؤول عن الكثير من حالات الوفيات بين الأمهات في مصر وتسمم الحمل ونقل الدم أو مشتقاته للمرضى والولادة الطبيعية بعد الولادة القيصرية الأولى تحتاج الى بروتوكولات وخطوط علاجية تشخيصية واضحة وان اجراء البحث العلمي لابد ان يكون معلناً وامناً ويلبي كل متطلبات اخلاق البحث العلمي بما في ذلك امكانيات المراجعة وشفافية النتائج.

واوصى الباحثون بضرورة تجنب مشاكل الجهاز البولي للسيدات اثناء الحمل التى تعود الى فسيولوجية الحمل في معظم الأحيان بالاستعانة بمتخصصين في المسالك البولية وذلك لاختيار وسائل التشخيص والعلاج المتخصص.

اضف تعليق

تعليقات