mashy
Bookmark and Share

أي العاب الفلاش التالية تفضل؟

أكشن
رياضة
مغامرات
الغاز
سباقات
قتال
تصويب

مشاهدات: 3612 تاريخ العاب الفلاش
 
تاريخ العاب الفلاش
Bookmark and Share

كتب/ حسام رمضان

بداية لا ترتبط كلمة لعبة في حد ذاتها بفئة عمرية، أو أجتماعية معينة، فالترفيه مصطلح عام من حق أي كائن أن يتمتع به طالما كانت هذه المتعة في حدود المعقول والمقبول، وبما لا يؤذيه أو من حوله.

وفي عصرنا الحالي حيث طغت التكنولوجيا على كل شيء من حولنا، وأنتشرت أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، والهواتف النقالة في كل مكان، أصبح الترفيه له معنى مختلف عن العصور السابقة.

فقديما كان الترفيه يقتصر على تجمع فردين أو أكثر بشكل مباشر، لبدء لعبة مثل (المساكة) أو (السبع طوبات).. الخ.

أما الآن.. فيمكن لشخص بمفرده أن يمارس عدد لا محدود من الألعاب دون ملل، بفضل التقنيات الحديثه التي أنتجت ملايين الألعاب الصغيرة التي يمكن الأستمتاع بها على الأجهزة الأليكترونية المختلفة التي يمتلكها أي منا

والمقصود بالألعاب الصغيرة، تلك التي لا تحتاج قدرات تقنية خاصة تشغيلها على الأجهزة الخاصة بنا، وبمعنى أدق نقصد ألعاب الفلاش.

وهي ألعاب إلكترونية تتميز عن ألعاب الفيديو وألعاب الحاسوب بأنها لا تطلب تنزيل برامج خاصة على جهاز المستخدم. ويمكن للمستخدم ممارسة هذه الألعاب أعتمادا على ملحقات بسيطة يتم تثبيتها على جهازه مثل الفلاش أوالجافا.

وكما يتطور كل شيء في عصر العلوم، تطورت ألعاب الفلاش بشدة في السنوات الخمس الأخيرة، ولم تعد مجرد رسوم كارتونية بسيطة ومراحل تعتمد على القفز والأنحناء والدوران، فبعض ألعاب الفلاش تطور حتى وصل لمناطحة الألعاب الأستراتيجية المشهورة مثل commandos.