حجم الخط

Mr Popper's Penguins

10/15/2012 10:47 am



كتب: حسام رمضان

(جيم كاري Jim Carrey) ممثل موهوب.. قادر على أن يقنعك بالشخصية التي يؤديها فتصدق أنها من دم ولحم.. وليست صنيعة كونها من بضع أوراق ونصائح مخرج وموهبة متراكمة من عشرات الشخصيات التي سبق وقدمها.

في فيلمه الأخير (Mr. Popper's Penguins) الذي عُرض يونيو الماضي بسينمات الولايات المتحدة الأمريكية، وشاهدته منذ بضعة أيام على شاشة حاسوبي، يقدم كاري شخصية السيد بوبر.. رجل الأعمال (المُطلق) الذي يشغل كامل وقته في العمل، ولا يهتم بولديه (جين) و(بيلي).

يبدأ الفيلم بإلقاء الضوء على طفولة بوبر وكيف تكونت لديه عقدة الحرمان من الدفء الأسري نتيجة الغياب المستمر لوالده الذي كان يهتم بنوع من الإكتشافات (لم توضحه الأحداث) حتى أنه توفي دون يراه.

وعلى ذات النسق يسير بوبر، فيهمل أسرته ويركز كامل جهده في العمل وحياته الشخصية، دون أدنى محاولة للتقرب إلى أطفاله، حتى يفاجأ ذات يوم بأن والده قد أرسل له هدية عبارة عن ثلاث أزواج من طائر البطريق القطبي.

ولأن الهدية غريبة، وغير متوقعة.. يجد بوبر نفسه في ورطة بين العناية بطائر لا يمكن الأحتفاظ به داخل قفص في منزل، وبين التخلص من البطاريق الستة التي رآها طفليه وزوجته السابقة.. وتعلقوا بها معتقدين أنه قد جلبها خصيصا من أجلهم كنوع من لم شمل الأسرة المفكك.

تتطور الأحداث وتتغير 180 درجة كاملة.. إذ يجد بوبر نوع من الألفة بينه وبين البطاريق التي تستمع لتوجيهاته وتنفذ ما يأمرها به، بخلاف تعلق طفليه الشديد باللعب معها.. فينقطع عن العمل ويضحي بأثاث منزله الفاخر في سبيل توفير بيئة مناسبة لعيش الأزواج الثلاثة، فتتحسن علاقته بالأطفال وبزوجته السابقة التي نعرف بشكل عارض أنها في سبيل الأرتباط بشخص آخر.

في الوقت نفسه تبدأ مطاردة بين مدير إحدى حدائق الحيوان والسيد بوبر، حيث يطمع الأول في الحصول على البطاريق الستة لإستبدالها بنوع غير متوفر من الحيوانات في حديقته، وفي لحظة يأس يقرر بوبر أن يكف عن الأعتناء بطيوره ويسلمها بنفسه لمدير الحديقة، فيغضب الأطفال وتتوتر العلاقة الأسرية مجددا.

لن أسرد المزيد من التفاصيل حتى لا أفسد عليكم متعة المشاهدة، والفيلم عموما من النوع العائلي جدا، فبخلاف الأداء المضحك المتميز لجيم كاري.. أتمنى لو حصلت على معلومة مؤكدة عن الوقت الذي تم فيه تدريب البطاريق الست على هذا الأداء المبهر الذي شاهدته؟!!

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا