حجم الخط

هشــام سليــم - hisham selim

3/24/2013 8:42 am



هشــام سليــم - hisham selim

الأسم الحقيقي: هشام محمد صالح سليم
مواليد القاهرة في 27 يناير 1958
درس في معهد السياحة والفنادق ‏
ثم درس الفن في الأكاديمية الملكية للفنون بلندن
يجيد اللغة الفرنسية

ولد هشام سليم في عائلة تعتبر واحدة من أكبر العائلات المصرية وهي عائلة سليم، فوالده هو الكابتن الراحل صالح سليم الذي تمتد ذكراه وانجازاته مع النادي الأهلي حتى الآن.

بدأ هشام سليم حياته الفنية في سن مبكرة للغاية، عندما رشحته الفنانة فاتن حمامة للمشاركة بدور في فيلم (إمبراطورية ميم) وكانت صديقة للأسرة حين ذاك، وبالفعل قام هشام سليم بالدور ولفت الانتباه إليه كصبي وسيم له نظرة مميزة، وتنبأ له المخرج الكبير حسين كمال بمستقبل جيد، وبعد الفيلم أسند له المخرج الكبير يوسف شاهين دورا مهما في فيلم "عودة الابن الضال" .

قدم هشام سليم عددا من الأعمال التلفزيونية المميزة مثل (أرابيسك) مع صلاح السعدني، (الراية البيضا) مع جميل راتب وسناء جميل، (المصراوية) مع غادة عادل وسميحة أيوب ووائل نور،  (هوانم جاردن سيتي) مع حسين فهمي وصفية العمري، (حرب الجواسيس) مع منة شلبي وشريف سلامة، بالإضافة لدوره المهم في المسلسل الأسطوري ليالي الحلمية.

برغم أن مشوار هشام سليم لا يتميز بغزارة الإنتاج، إلا أنه يتواجد دائما بين الفترة والفترة وعاد مؤخرا للسينما من خلال فيلم (كلام في الحب) الذي حاز على إعجاب النقاد والجمهور، ثم دوره في فيلم (45 يوم) الذي لم يحقق نجاحا جماهيريا ملموسا عند عرضه لكنه نال استحسان قطاع كبير ممن شاهدوه على شاشات التلفزيون.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا