حجم الخط

نادية الجندي - nadia elgendy

3/21/2013 9:26 am



مواليد 24 مارس 1948
تخرجت في مدرسة الليسيه الفرنسية بالإسكندرية

بدأت نادية الجندي مشوارها الفني عندما فازت في مسابقة ملكة جمال الربيع وهي في الثانية عشر من عمرها، وكانت جائزة المسابقة دور في فيلم، ورغم اعتراض أسرتها لعدم وجود ما يربطهم بالوسط الفني إلا أن نادية الجندي أصرّت للأسف على دخول الوسط الفني، حيث ظهرت للمرة الأولى في مشاهد قليلة في فيلم (ماجدة) الذي أنتج عام 1962 عن الثورة الجزائرية مع الفنانة ماجدة ورشدي أباظة وأحمد مظهر من إخراج يوسف شاهين.

أما البداية الحقيقية لنادية الجندي فكانت دور كبير نسبيا مع المخرج حسن الإمام في فيلم (زوجة من الشارع)، مع أبطال الفيلم عماد حمدي وكمال الشناوي، ولفتت نادية الجندي الانتباه في هذا الفيلم حتى أن عماد حمدي تزوجها رغم فارق السن وأنجبا ابنهما الوحيد هشام.

بعد فترة من الجلوس دون عمل استمرت قرابة العشر سنوات، انشغلت نادية الجندي بمشروع تجاري عبارة عن بوتيك للملابس، حتى وجدت سيناريو فيلم (بمبة كشر) الذي قررت أن تقوم بإنتاجه من مالها الخاص، وظلت في مشكلة تسويق الفيلم بعد رفض كل شركات توزيع الفيلم لتلك البطلة التي لا يعرفها أحد، حتى وافقت هيئة السينما على توزيع الفيلم (للأسف) وكان وزير الثقافة في هذا الوقت يوسف السباعي، وحقق الفيلم إيرادات كبيرة سمح لنادية الجندي بالتواجد على الساحة الفنية.

بعد ذلك نادية الجندي عددا كبيرا من الأفلام التي اعتمدت فيها على بطولتها المطلقة، والتي زاد عددها خاصة بعد زواجها من المنتج محمد مختار الذي تشجع بدوره (للأسف أيضا) وشاركها التمثيل في عدد من أفلامهما.

اعتمدت نادية الجندي في الأفلام التي أنتجها مختار على تيمة أساسية، هي المرأة الجميلة التي تتعرض للإهانة والاستغلال والتعذيب، فتستغل ذكائها وتنتقم من كل من ظلموها.

وهي تيمة أثبتت نجاحا لا بأس به في فيلم أو اثنين ولم يكن من المفترض أن تشمل مشوار طويل لممثل لكن هذا ما حدث (للأسف).

مع تصاعد موجة الأفلام الشبابية خاصة عقب النجاح المدوي ل، (اسماعلية رايح جاي)، أبتعدت نادية الجندي تماما عن ساحة السينما، ثم ركزت جهودها مؤخرا و(للأسف) على دراما التلفزيون، فقدمت في السنوات الخمس الأخيرة مسلسلات (مشوار أمراة) و(من أطلق الرصاص على هند علام) و(ملكة في المنفى)، معتمدة على ذات التيمة التي التي أنتهجتها في أفلامها السينمائية عن البطلة المقهورة التي تكافح لتنتقم ممن تسببوا في إيذائها!!.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا