حجم الخط

منه شلبى - menna shalaby

3/17/2013 12:04 pm



من مواليد 23 يوليو 1981
الأسم الحقيقي: منة الله محمد هشام الدين شلبي

ولدت منه شلبى فى عائله فنيه حيث أن والدتها هى الراقصه المعتزله زيزى مصطفى لذلك كان من السهل على منه الدخول للوسط الفنى منذ الصغر حيث ظهرت فى العديد من البرامج التليفزيونيه والفوازير للأطفال كما أكسبها ذلك عدم الخوف من التواجد فى البلاتوهات وأماكن التصوير منذ نعومه أظافرها.

قبل أن تقتحم منه شلبى مجال التمثيل ككمثله فعليه ظهرت لمدة 3 ثوانى فقط فى فيلم العاصفه إلا أن البدايه الحقيقيه لمنه كانت عندما رشحها الفنان محمود عبد العزيز لبطوله فيلم الساحر أمامه من إخراج الراحل رضوان الكاشف, وجاء إختيار منه شلبى بالصدفه البحته عندما شاهدها عبد العزيز فى أحد الأفراح وكان يبحث عن فتاة تجسد دور إبنته فى هذا الفيلم.

منه شلبى بعد فيلم الساحر أثارت ضجه وعاصفه كبيرة فى الوسط الفنى والصحفى وكتبت الجرائد عن ممثله الأغراء التى لم يتعد عمرها العشرون عاما وتمثل مشاهد الإغراء والعرى, إلا أن منه شلبى فجرت القنبله الثانيه التى فاق دويها دوى قنبله  الساحر بدورها فى المسلسل العربى الرمضانى الشهير رد قلبى أمام يسرا ورشوان توفيق.

وعرف جميع النقاد والصحفين والجمهور أن منه شلبى ممثله ناجحه ليس فى أداء نوعيه الإغراء فقط بل إن محطه الإغراء لم تكن سوى المحطه الأولى التى تخطتها سريعا لتصل إلى قمه النجوميه وهى ماتزال في بداية عهدها بالتمثيل.

توالت العروض على منه شلبى طالبه المودرن أكادمى وكان عليها الإختيار بعنايه ودقه بين أدوارها القادمه فشاركت في عدد كبير من الأعمال السينمائية مثل كلم ماما ومسلسل لدواعى أمنيه.

حصدت منة شلبي في مشوارها الفني عدد كبير من الجوائز منها جائزة أفضل ممثلة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية عن دورها في فيلم بنات وسط البلد عام 2006، وجائزة أفضل ممثلة من المهرجان القومي للسينما المصرية الدورة الثالثة عشر عن دورها في فيلم عن العشق والهوى عام 2007.

شاركت منة شلبي في عدد هائل من الأعمال السينمائية مع نجوم عدة أهمها، الساحر مع محمود عبد العزيز، بحب السيما مع ليلى علوي ومحمود حميدة، بنات وسط البلد مع هند صبري وخالد أبو النجا، إنت عمري مع هاني سلامة، ويجا مع شريف منير، عن العشق والهوى مع أحمد السقا ومنى زكي، واحد من الناس و في محطة مصر مع كريم عبد العزيز، هي فوضى مع خالد صالح، كده رضا وآسف على الإزعاج مع أحمد حلمي، بدل فاقد مع أحمد عز، نور عيني مع تامر حسني، بيبو وبشير مع آسر ياسين.

بالإضافة إلى مسلسلات حديث الصباح والمساء، أين قلبي، لدواعي أمنية، البنات، سكة الهلالي، وحرب الجواسيس.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا