حجم الخط

محمد هنيدي - mohamed henedy

3/20/2013 10:42 am



محمد هنيدي احمد
من مواليد 1960
تخرج في معهد السينما قسم إنتاج

كانت بداية محمد هنيدي في مسرح الجامعة، ثم اكتشفه المخرج يوسف شاهين واسند له دور صغير في فيلم (إسكندرية ليه) عام 1981 ثم (إسكندرية كمان وكمان) ورشحه بعد ذلك المخرج خيري بشارة لبطولة فيلم (يوم حلو يوم مر) عام 1988 واستمر في القيام بأدوار صغيرة في عدد من الأفلام من بينها (الهروب - مرسيدس - سارق الفرح - المنسي - هدى ومعالي الوزير).

بدأ هنيدي يخصص لنفسه مكانا مميزا لدى الجمهور بعد قيامه بدور سائق التاكسي في فيلم (بخيت وعديلة) مع عادل إمام الذي نجح من خلاله في إثبات نفسه كممثل كوميدي رغم وجود عامل إمام معه في نفس المشهد وليس الفيلم فقط.

إلى أن جاء له دور عمره الذي نقله إلى مصاف نجوم الشباك من خلال فيلم (اسماعلية رايح جاى) الذي نجح نجاحا أسطوريا وكان سببا مباشرا فيما عُرف وقتها بانطلاق سينما الشباب، حتى حاز على أول بطولة مطلقة في فيلم (صعيدي في الجامعة الأمريكية) الذي حقق إيرادات عالية للغاية فاقت جميع أفلام الموسم بما فيها فيلم عادل إمام (رسالة إلى الوالي) فقفز هنيدي إلى خانة نجوم الشباك بمنتهى السرعة، واستطاع بهذا النجاح أن يشغل الرأي العام فترة نظرا لوصوله لمرحلة جعلته في مقارنة مع عادل إمام الذي كان يتربع على عرش الكوميديا في مصر في هذا الوقت.

لم يستمر هنيدي على قمة الإيرادات كثيرا، رغم تعاونه مع عدد من النجوم والممثلين الشبان في هذا الوقت إلا أنه لم يستمر كثيرا كأحد نجوم الشباك وأخذت أفلامه في النزول بشكل سريع من شباك التذاكر.

قدم هنيدي أفلاما في التسعينات مع مجموعة من نجوم الوقت الحاضر مثل أشرف عبد الباقي في (صاحب صاحبه) وليلى علوي والراحل علاء ولي الدين في (حلق حوش) أحمد السقا في (همام في أمستردام) ومنى زكي وفتحي عبد الوهاب في (صعيدي في الجامعة الأمريكية) وآخرين.

قدم هنيدي عدد من التجارب المسرحية، مثل (حزمني يا)، (عفروتو)، (طرائيعو).

شارك هنيدي في تجربة شديدة النجاح للأطفال، عندما قام بتسجيل صوتي لفيلم (شركة المرعبين المحدودة) أو Monster Inc مع حنان ترك وسامي مغاوري، وعندما لاقى الفيلم نجاحا ملحوظا، حاول هنيدي أن يقدم مع حنان ترك عملا مصريا جديدا هو مسلسل (سوبر هنيدي) لكنه لم يصادف ذات النجاح.

على صعيد المشاركات التلفزيونية قدم هنيدي أربع مشاركات بدأها مع العملاق فريد شوقي في البخيل وأنا، ثم ناس وناس، وأنت عامل إيه، ومؤخرا مسيو رمضان مبروك أبو العلمين.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا