حجم الخط

فتحي عبد الوهاب - Fathi Abdel Wahab

3/19/2013 11:42 am



الاسم:  فتحي عبد الوهاب سليمان
مواليد:21 أغسطس 1971

بدأ فتحي عبد الوهاب نشاطه الفني من مسرح الجامعة بكلية التجارة، واستمر نشاطه بالكلية حتى ذهب مع احد أصدقائه للفنان محمد صبحي والمؤلف لينين الرملي وقدما أوراقهما كي يتقدما لعرض كان ينظمه صبحي، وبعد نجاحه في الاختبار شارك في مسرحية (بالعربي الفصيح) التي استمر عرضها لثلاثة مواسم متتالية.

في الوقت نفسه كان فتحي عبد الوهاب قد بدأ ينتشر في أدوار صغيرة أخذت في النمو بهدوء، وكان واحدا من أكثر الممثلين الصغار الملفتين للنظر، حتى في أدوار صغيرة مثل دور صبي تاجر المخدرات الصغير في (أرض الخوف) والشاب الثائر المهتم بالسياسة في (صعيدي في الجامعة الأمريكية).

بدأت ملامح طريق فتحي عبد الوهاب السينمائي في الظهور خاصة وأنه ظل يقدم أدوارا متفاوتة الحجم وإن ظلت أهمية أفلامه في ازدياد واضح خاصة بعد فيلمه الناجح (فيلم ثقافي) الذي حقق له شعبية كبيرة بين الشباب، ثم (سهر الليالي) مع هاني خليفة و(قص ولزق) مع هالة خليل، تبعتها سلسلة من الأفلام الجيدة إلى حد بعيد مع نجوم كبار (زهايمر) مع عادل إمام، (عزبة آدم) مع محمود ياسين، (خلطة فوزية) مع إلهام شاهين، (ساعة ونص) مع كريمة مختار، (كباريه) مع محمود الجندي.

ولعبد الوهاب تجربة لا بأس بها في التلفزيون، فقد شارك في مسلسل (أميرة في عابدين)، (الدم و النار)، (حلقت الطيور نحو الشرق) و(الناس في كفر عسكر).

فتحي عبد الوهاب له تجربة واحدة فقط في البطولة المطلقة مع فيلم (فرحان ملازم آدم)، ورغم استعانته بعدد من الفنانين المشهود لهم بالكفاءة "ياسمين عبد العزيز وحسن حسني ولبلبة"، ورغم أنه نال استحسانا كبيرا عن دوره، إلا أن الفيلم لم يحقق النجاح المطلوب ولم يحاول فتحي عبد الوهاب أن يكرر التجربة رغم قدرته على ذلك.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا