حجم الخط

رامز جلال - Ramez Galal

11/14/2012 6:53 am



رامز جلال توفيق
مواليد 20 ابريل

ولد رامز جلال في أسرة فنية، فوالده هو المخرج جلال توفيق، وأخوه الأكبر الممثل ياسر جلال. بدأ دراسته في مدرسة قصر الطفل الابتدائية، ثم انتقل إلى مدرسة الأورمان الإعدادية، وفي المرحلة الثانوية انتقل إلى مدرسة الجيزة الثانوية.

بعد انتهاء أيام المدرسة قرر رامز الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل و إخراج، كان ذهابه مع والده إلى المسرح هو السبب الرئيسي في دفعه لدخول عالم التمثيل.

بعد تخرجه من المعهد كان هناك عددا من أبناء جيله على الساحة مثل: أحمد السقا، أحمد حلمي، محمد سعد، مجدي كامل، منال عفيفي، منال سلامة، و أيمن عزب، وبعد أن تخرج في المعهد التحق بالجيش وكان سلاحه مشاة.

أول عمل قام به رامز كان أثناء دراسته بالمعهد وكان ذلك في مسرحية (جوز ولوز) بطولة أحمد بدير وعايدة رياض وسعاد نصر وحسن حسني، أشترك رامز جلال في بداياته في عدة أدوار ثانوية منها سهرة تلفزيونية بعنوان (الرجل الطيب) ثم مسلسل (ناس ولاد ناس) ثم (الوعد الحق) و(القضاء في الإسلام) ثم (أنت لست زوجي)، ثم غاب رامز عن الساحة فترة، ليعود في مسلسل (حياة الجوهري) مع يسرا ومصطفى فهمي ويعتبر هذا المسلسل محطة مهمة لرامز جلال لأنه كان المناسبة الحقيقية في تعريفه بالجمهور.

بعد ذلك بدأت مرحلة جديدة لرامز مع السينما، فبدأ بدور ثانوي هو دور المحقق تعيس الحظ في فيلم (55 إسعاف) للمخرج مجدي الهواري. ثم تخصص في دور الولد الشقي المهرج في فيلمي (ميدو مشاكل) و(الباشا تلميذ)، حتى جاء دوره في فيلم (حبك نار) الذي كان يعتبر دورا مختلفا عن باقي أفلامه التي عاد فيها لشخصية الولد الظريف في فيلمي (عيال حبيبة) و(أحلام الفتي الطائش)، وتخصص في أدوار الشاب المهرج التافه وبالتالي فهو لم يفاجئ الجمهور سوى في فيلم (حبك نار) وإن كان لم يأخذ الاستحسان المطلوب أيضا.

أشتهر جلال مؤخرا بتقديم برامج المقالب والخدع، فالعامين متتالين قدم رامز على قناة الحياة الفضائية برنامجي (رامز قلب الأسد) رمضان 2011، و(رامز ثعلب الصحراء) رمضان 2012، وكلا البرنامجين كان يعتمد على أستضافة أصدقائه من الوسط الفني ومتابعة ردود أفعالهم مع الخدع والمقالب التي ينفذها رامز بإتقان يحسد عليه.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا