حجم الخط

دنيا - Donia Abdel Aziz

11/14/2012 6:44 am



دنيا مندور عبد العزيز
مواليد 16 يناير 1982

كان المخرج عاطف سالم صديقا لعائلتها التي كانت مقيمة بالكويت، وتنبأ لدنيا وهي طفلة صغيرة أنها ستصبح ممثلة.

دخلت دنيا الوسط الفني بعد أن طلبتها دلال عبد العزيز من والدتها وعرضت عليها أن تقوم بدور في فيلم "صراع الزوجات" عام 1992 للمخرجة نعمات رشدي، واستطاعت دنيا أن تلفت الانتباه لها رغم أنها لم تكن قد تجاوزت العاشرة من عمرها.

عادت الأسرة للقاهرة وبدأت تأتي العروض للطفلة التي ظهرت في وقت كانت السينما المصرية بلا أطفال تقريبا، فقد طلبها المنتج ممدوح الليثي لتؤدي دورا في فيلم "أحوال شخصية" للمخرج شفيق شامية، لكن فيلم "الجراج" يعتبر العلامة المميزة والفارقة لدنيا خاصة بعد نجاح دورها بشكل كبير حيث قدمت دور فتاة مراهقة أبنة نجلاء فتحي التي ترعى جراج إحدى العقارات السكنية.

التحقت دنيا بالمعهد العالي للسينما قسم إخراج، واهتمت بالدراسة عن العمل بالتمثيل فترة، وتخرجت في المعهد بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف.

من أهم أعمالها (اللعنة الأخيرة، صراع الزوجات، أستقالة جابر، الجراج، حنحب ونقب، المرأة والساطور، أمير الظلام، قصاقيص العشاق، كلم ماما، حالة حب، أشتاتا أشتوت، مهمة صعبة، عجميستا، الفرقة 16 إجرام)

كما قدمت مجموعة من المسلسلات التفلزيونية أهمها (فريسكا، البنات، أدهم وزينات والثلاث بنات).

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا