حجم الخط

دنيا سمير غانم - donia samir ghanem

3/25/2013 10:23 am



الأسم الحقيقي: دنيا سمير يوسف غانم
مواليد القاهرة في 1 يناير 1985
والدها الممثل الكوميدي الأشهر سمير غانم عضو فرقة ثلاثي أضواء المسرح في الستينات مع الراحلان جورج سيدهم والضيف أحمد، ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز، وشقيقتها إيمي تعمل أيضا في مجال التمثيل.

بسبب أنتمائها لعائلة فنية كان من الطبيعي أن تنتمي دنيا سمير غانم قلبا وقالبا للفن والدراما، فوالدها الممثل الكوميدي الكبير شارك في عدد هائل من الأفلام بخلاف شهرته التي جابت أركان الوطن العربي مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح، ووالدتها دلال عبد العزيز من عمالقة الدراما العربية على الشاشتين الصغيرة والكبيرة.

تخرجت دنيا سمير غانم من جامعة مصر للعلوم والفنون (MSA)، وكانت بدايتها الحقيقية مع الدراما في المسلسل التلفزيوني (للعدالة وجوه كثيرة) مع والدتها دلال عبد العزيز والفنان القدير يحيى الفخراني، والذي يعتبر هو أنطلاقتها الحقيقية مع الفن، قبل أن تثبت أقدامها في عدد آخر من الأعمال المتميزة مع الفنانين الشباب مثل فيلم (يا أنا يا خالتي) مع محمد هنيدي.

لكن بداية التميز الحقيقي وتعلق الجمهور بادائها كان مع ثنائية (كباريه) و(الفرح) اللذين قدمت فيهما دورين من أفضل أدوارها على الإطلاق، تبعتهما بعدد آخر من الأعمال القوية (عزبة آدم)، و(365 يوم سعادة)، و(إكس لارج).

شاركت دنيا سمير غانم الفنان أحمد مكي بطولة فيلميه (طير انتَ) و(لا تراجع ولا استسلام)، بالإضافة إلى جزئي مسلسل (الكبير)، وحققا معاً نجاحاً باهرا للدرجة التي شبههما فيها النقاد بإعادة إحياء الثنائيات السينمائية القديمة في الخمسينات والستينات التي قدمت عدد من أهم أفلام السينما المصرية.

شاركت عام 2005 في الألبوم الغنائي (فري ميكس – 4) وقدمت فيه أغنية حققت لها شهرة واسعة (مش قادره أصدق عينيا)، وكانت سببا في اعتماد الفنان أحمد مكي على صوتها في أغنيات الأفلام التي جمعتهما (دور بنفسك) في طير إنت و(الحلم) في لا تراجع ولا استسلام.

لها تجربة إعلانية واحدة لصالح شركة المشروبات الغازية (بيبسي) بدأتها عام 2010.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا