حجم الخط

داليا البحيري - Dalia El behery

11/14/2012 6:14 am



داليا محمود قطب البحيري
مواليد: 5 أكتوبر 1970

بعد تخرجها من كلية السياحة والفنادق، بدأت داليا البحيري حياتها كمرشدة سياحية إلى جانب عملها كمقدمة برامج سياسية ومتنوعة بالقناة الفضائية المصرية في الوقت الذي كانت تعمل فيه كعارضة أزياء.

في عام 1990 تم اختيار داليا البحيري كملكة جمال مصر، وحصلت على المركز السابع والعشرين في مسابقات ملكة جمال العالم التي أقيمت في لوس أنجلوس في العام نفسه.

دخلت البحيري مجال التمثيل عندما اختارها المخرج رأفت الميهي لتشارك في فيلمه "عشان ربنا يحبك" بعد أن شاهد تقديمها لبرنامج "عالم المزادات"، ورغم عدم تحقيق الفيلم لأي نجاح يُذكر في دور العرض أو حتى لدى عرضه على شاشات القنوات الفضائية، إلا أنها استمرت في العمل بالوسط السينمائي، وبدأت في الظهور في عدد من الأفلام التي تفاوتت في نجاحها، وإن كانت شاركت في عدد من الأفلام المهمة التي أثارت ضجة كبيرة مثل (الباحثات عن الحرية، سنة أولى نصب).

نجحت البحيري في تقديم عدد لا بأس به من الأفلام الناجحة منها (حريم كريم، محامي خلع، أحلام حقيقية، السفارة في العمارة).

رغم اتهامها كثيرا بأنها تقدم إغراء غير مبرر إلا أنها دائما ما تصرح بأن الإغراء ليس تهمة كي تنكرها، في الوقت الذي قدمت فيه أدوارا بعيدة عن الإغراء خاصة في الآونة الأخيرة.

كانت داليا البحيري عادت للعمل بالتلفزيون من خلال البرنامج الشهير "العندليب" لكنها لم تكرر التجربة بعد انتهاء البرنامج.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا