حجم الخط

حنان ترك - Hanan turk

10/23/2012 5:20 am



حنان حسن محمد عبد الكريم
مواليد: 7 مارس 1975

تعتبر حنان ترك واحدة من أهم ممثلات جيلها، وأكثرهن تعددا للمواهب ربما بحكم دراستها للباليه ومهارتها للرقص بأنواعه، كما أنها الوحيدة من هذا الجيل التي قدمت عدة أفلام تناولت كل منها أدوارا شديدة الاختلاف والطابع.

هي حنان حسن محمد، والدها هو حسن محمد صاحب مصنع الترك للملابس، كان يشجعها على دخول الفن وساعدها على دخول معهد الباليه.

بدأت مشوارها الفني عندما اكتشفها المخرج خيري بشارة حين شاهدها في العرض المسرحي (ماكبث)، ورشحها لتقوم بدور في فيلم (رغبة متوحشة) عام 1991 أمام محمود حميدة ونادية الجندي وسهير المرشدي، ورغم صعوبة المقارنة إلا أن ترك استطاعت أن ثبت نفسها بقوة وكان هذا الفيلم انطلاقتها لعالم التمثيل في السينما والمسرح والتلفزيون.

شاركت حنان في عدد من المسلسلات التلفزيونية الهامة والناجحة مثل (المال والبنون، لن أعيش في جلباب أبي، نصف ربيع الآخر، سارة)، وهي أعمال صنعت لها جماهيرية كبيرة من فئات عمرية مختلفة اعتمدت حنان ترك عليها في تقديم مشوار فني شديد التميز رغم قصره مقارنة بباقي بنات جيلها.

تعاون حنان مع عدد من المخرجين الكبار أعطاها ثقل تمثيلي لا بأس به، فقد تعاملت مع يوسف شاهين وخالد يوسف وكانت من أوائل الفنانات التي وافقت على المشاركة في فيلم (سهر الليالي) رغم أنه كان العمل الأول للمخرج هاني خليفة وهو أمر يخاف منه نجوم كثيرون أن يتعاملوا مع مخرج في أولى أعماله، وظلت فترة طويلة تعمل في عمل واحد فقط ولا تعمل في آخر في نفس الوقت على عكس معظم زميلاتها من نفس الجيل اللاتي يعملون في عدد من الأفلام في نفس الوقت.

قدمت دور البطلة بشكل مميز أمام عدد من نجوم تلك الفترة في أفلام ناجحة على رأسهم أحمد السقا في (تيتو)، كريم عبد العزيز في (حرامية في كي جي تو)، محمد هنيدي في (جاءنا البيان التالي)، هاني رمزي في (جواز بقرار جمهوري).

كانت قد قدمت تجربتين للأطفال، عن الطريق التركيب الصوتي أو ما يطلق عليه (الدوبلاج) لفيلم Monster Inc أو (شركة المرعبين المحدودة) مع محمد هنيدي وسامي مغاوري.

وأيضا تجربة ثرية ومميزة، في حلقات الـ (3d) المصرية (بسنت ودياسطي) مع صلاح عبد الله وسامح حسين، وأيضا مسلسل الكارتون (سوبر هنيدي) مع محمد هنيدي وطلعت زكريا وحسن حسني.

وعن حياتها الشخصية فهي مثيرة للجدل، فقد تم تلفيق قضية تتعلق بالآداب لها في بداية مشوارها عندما تنبئ لها الجميع بنجومية قوية، لكن براءتها سرعان ما ظهرت وعادت بقوة للوسط الفني.

تزوجت حنان ترك مرتين، الأولى من رجل الأعمال المنتحر (أيمن السويدي)، لمدة لم تزد عن شهر، حيث تم الطلاق سريعا قبل أن يتزوج السويدي من التونسية الراحلة (ذكرى) التي أرتبط أسمها بواقعة الأغتيال الشهيرة على يديه ثم أنتحاره.

والمرة الثانية من رجل الأعمال خالد خطاب ولديها طفلان.

وانفصلت ترك عن خطاب ثلاثة مرات ولم تنجح الوساطة من داخل وخارج الوسط الفني في منع انفصالهما الأخير.

كان قرارها بارتداء الحجاب قد أحدث ضجة كبيرة على الساحة الفنية نظرا لأنه جاء في قمة تألقها الفني، لكنها لم تعتزل وقدمت مسلسل "أولاد الشوارع" ورغم أنه شهد نجاحا كبيرا إلا أنها بعيدة عن الأضواء منذ فترة في الوقت الذي تتابع فيه رعاية مشروعات خاصة بها منها مجلة للأطفال "نونة"، وكوفي شوب (صبايا)، ومحل خاص بتصفيف شعر المحجبات.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا