حجم الخط

حلا شيحه - Hala shiha

10/9/2012 4:53 am



حلا أحمد ذو الفقار شيحه
مواليد: 23 فبراير 1979

ولدت حلا في مدينة الإسكندرية لأسرة فنية، فهي ابنة الفنان التشكيلي أحمد شيحه، ولها ثلاثة شقيقات هن رشا وهنا ومايا.

جاءت بدايتها في المجال الفني بعد دورها مع نور الشريف في مسلسل (الرجل الآخر)، لكنه لم يحقق لها النجاح المطلوب رغم توقع النقاد لها انطلاقة كنجمة تتمتع بملامح هادئة تفتقدها الشاشة المصرية. حتى أنها شاركت في فيلم (ليه خلتني أحبك) مع كريم عبد العزيز ولكنها لم تنجح أيضا، حتى استطاعت تكوين شهرة واسعة وقوية بعد اشتراكها في فيلم (اللمبي) مع محمد سعد حيث قدمت دور (نوسة) وهو الفيلم الذي حقق إيرادات فاقت الـ30 مليون جنيه وعاد نجاحه بالخير على حلا أيضا لأنه ساعد على الأنتشار.

بعد بطولتها فيلم (سحر العيون) أمام المطرب عامر منيب في أولى بطولاته السينمائية ونجاحها في أحد أهم أدوارها في السينما "ياسمين" في فيلم (السلم والثعبان) للمخرج طارق العريان، قررت حلا اعتزال الفن وارتداء الحجاب فترة، لكنها عادت وظهرت بالحجاب مع الفنان عامر منيب للمرة الثانية في فيلم (كامل الأوصاف).

وتزوجت من احد اعضاء الفريق الغانئي وسط البلد، لكن الزواج لم يدم طويلا وتم الطلاق.

عام 2004 قدمت حلا أحد أهم أدوارها السينمائية أمام النجم الكبير عادل إمام والفنان المتميز شريف منير، وهو "حبيبة" في فيلم (عريس من جهة أمنية)، ثم دور بطولة أمام المطرب محمد فؤاد في فيلم (غاوي حب)، قبل أن تقرر الاعتزال تماما وارتداء النقاب وتختفي عن الأضواء رغم اقترابها من التصنيف كنجمة ونجاحها في تحقيق شعبية لا بأس بها.

تزوجت حلا من كندي كان قد اعتنق الإسلام قبل زواجهم بعدة سنوات وهي تقيم مع زوجها حاليا في الإسكندرية، وأنجبت بنتان.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا