حجم الخط

اشرف عبد الباقي - Ashraf abdel baki

10/9/2012 4:31 am



اشرف أحمد عبد الباقي
مواليد: 11 سبتمبر 1963
حدائق القبة - القاهرة

بدأ عبد الباقي مشواره الفني في سن الـ16 عاما منذ أن كان طالبا في المرحلة الثانوية بمدرسة النقراشي من خلال المسرح المدرسي، وشارك في عدد من المسرحيات من خلال فرق الهواة في النوادي ومراكز الشباب وقصور الثقافة، وعمل ما بين تمثيل وتأليف وإخراج وقدم نشاطا كبيرا في مرحلة الهواة يصل لـ80 مسرحية.

حصل على بكالوريوس تجارة عام 1986 وإلتحق في نفس العام بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس الدراسات الحرة قسم تمثيل وإخراج حيث بدأت مرحلة جديدة من العمل الاحترافي خاصة في المسرح، عندما قدمه الدكتور هاني مطاوع في مسرحية خشب الورد، والتي كانت تقديمه الحقيقي للمنتجين والمخرجين الذين استعانوا به في عدد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، فشارك في مسرحيات كوميدية مثل بشويش، باللو، وقدم عددا من الأدوار الهامة مثل دوره في فيلم "المواطن مصري" الذي كان بعيدا عن الطابع الكوميدي الذي اهتم به عبد الباقي فترة، ودوره في فيلم (آيس كريم في جليم) مع المطرب عمرو دياب.

عمل فترة بالتلفزيون وقدم عددا من الأعمال الناجحة أهمها "أنا وأنت وبابا في المشمش" و"حكايات زوج معاصر"، ثم قدم عددا من البرامج التلفزيونية التي تنوعت بين برامج المسابقات والمقالب وله تجارب في مجال الإعلان.

يعتبر أشرف عبد الباقي من الفنانين القلائل الذين يحظون بشعبية كبيرة ويجد إقبالا لدى الجمهور ويجيدون اختيار أفلاما مميزة لا تتمتع بنجاح جماهيري في عرضها وإنما تنجح حين عرضها على الشاشة الصغيرة.

ذاعت شهرة أشرف عبد الباقي مؤخرا بفضل ثلاثة أعمال تحديدا، هم الست كوم الأشهر عربيا ومصريا (راجل وست ستات) الذي يحظى بنجاح منقطع النظير، وبرنامج أستضافة النجوم (دارك)، ومسلسل أبو ضحكة جنان الذي قدم من خلاله السيرة الذاتية لعملاق الكوميديا (إسماعيل ياسين).

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا