حجم الخط

أحمد عز - Ahmed ezz

10/9/2012 4:22 am



أحمد عز الدين على عزت
مواليد: 23 يوليو 1971

بدأ أحمد عز حياته عارضا للأزياء بعد تخرجه في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وكان قد بدأ هذه المهنة على أمل أن تفتح له أبواب السينما، لكن محاولاته باءت بالفشل، وظل فترة حتى قابل المخرجة إيناس الدغيدي التي أسندت له دورا صغير في فيلم "كلام الليل"، ثم أتاحت له فرصة القيام بدور البطولة في فيلم "مذكرات مراهقة" الذي حقق له شهرة لا بأس بها رغم عدم تحقيق الفيلم نجاح يذكر والهجوم الشرس الذي شنه النقاد عليه بسبب المشاهد الخارجة التي جمعت عز ببطلته (هند صبري).

ورغم دخوله السينما كنجم وبطل في مدة قصيرة للغاية إلا أنه اهتم بدراسة السينما والتحق بعدد من ورش إعداد الممثل مثل أستوديو الممثل لمحمد عبد الهادي ومحمود حميدة.

بعد اشتراكه في فيلم سنة أولى نصب مع المطرب خالد سليم، بدأت اختياراته تظهر ومحاولاته لتقديم أفلام ممتعة على حد قوله، فاشترك في فيلم حب البنات أمام ليلى علوي، في الوقت الذي كان قدم فيه دورا أمام يسرا في مسلسل "ملك روحي" والذي بسط له مساحة واسعة لدى المتفرج خاصة لوسامته واجتهاده، حتى بدأ في مرحلة البطولة التي قدم فيها أفلاما ناجحة ومتنوعة مثل "ملاكي اسكندرية، الرهينة، الشبح، مسجون ترانزيت، بدل فاقد" وهي أفلام اعتمدت على الإثارة والتشويق ولاقت نجاحا كبيرا لدى المشاهد المصري.

أرتبط أسم عز بمؤلف روايات الشباب الشهير الدكتور نبيل فاروق مؤلف سلسلة (رجل المستحيل)، في كتابه (رجل المستحيل وانا)، وذكر انه عام 1999 قرر تحويل الرواية الي عمل سينمائي من بطولة عز بالتعاون مع المخرج ايمن ابو يوسف، وتم البدء بالفعل في سيناريو العمل وعقدت ندوة عن الفيلم وحصل د. نبيل فاروق على موافقة جهاز المخابرات العامة، قبل أن يتراجع المنتج ويتوقف العمل تماما حتى يومنا هذا.

ويعتبر أحمد عز من أكثر الفنانين الذين تعرضوا لشائعة الزواج مع ممثلات جيله مثل هند صبري ونور وزينة ومنة شلبي.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا