حجم الخط

أحمد الفيشاوي - Ahmad Fishawi

10/25/2011 5:47 am



أحمد فاروق الفيشاوي
مواليد: عام 1980

هو ابن الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة سمية الألفي، بدأ حياته الفنية بدور صغير وهو لم يتعد السابعة من عمره في السهرة التلفزيونية "الملحمة" ثم شارك في فيلم "المرشد" والذي قام ببطولته والده فاروق الفيشاوي ولم يكن عمره قد تجاوز الثمانية سنوات، ثم قدم بعد ذلك دورا في فيلم "البطل" مع الفنان الراحل أحمد زكي. حتى قام ببطولة فيلم "شباب على الهوا" وفيلم "الحاسة السابعة".

ورغم عدم نجاح أفلامه التي قام ببطولتها، إلا أنه حقق شعبية لا بأس بها بعد تقديمه تجربتين مهمتين على الشاشة الصغيرة بدوره في مسلسل "وجه القمر" مع الفنانة القديرة فاتن حمامة، وذاعت شهرته مع مسلسل الكاتب الكبير أسامة أنور عكائة (عفاريت السيالة)، كما ارتباط أسمه ببداية مسلسلات السيت كوم في مصر (المسلسلات المتصلة المنفصلة) بالمسلسل الناجح "تامر وشوقية" والذي قدم فيه دورا مهما وأساسيا في جزأين.

بدأ أحمد الفيشاوي في محاولة للموازنة بين السينما والتلفزيون، فبعد نجاحه في التلفزيون عمل بالسينما وإن كان لم يقدم النجاح المطلوب خاصة بعد ضعف إيرادات فيلميه "45 يوم"، و"زي النهاردة".

ولعل أحمد الفيشاوي من أكثر الفنانين الذين تعرضوا لمشاكل قضائية كبيرة ومشهورة بسبب قضية النسب التي رفعتها ضده هند الحاوي تطالبه بالاعتراف بابنتهما لينا. وهي القضية التي ظهرت على الساحة في 2004 وظلت تشغل الرأي عام فترة تجاوزت العامين.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا