حجم الخط

انطلاق فعاليات المهرجان الدولى لذوى الإعاقة بمشاركة 8 وفود عربية

11/27/2017 4:10 am



انطلقت الأحد، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان السينما والفن الدولى لذوى الإعاقة، بالقاهرة.

ومن المقرر أن يستمر المهرجان الذى أهديت دورته الأولى لروح الموسقار الراحل عمار الشريعى لمدة ثلاتة أيام ويحضر الافتتاح لفيف من نجوم الفن والإعلام والصحافة ويفتتحه أشرف عامر المدير العام لهيئة قصور الثقافة.

ويشارك فى المهرجان 8 وفود عربية من دول العراق والسودان والمغرب وتونس وليبيا وسوريا وسلطنه عمان، ويتنافس فيه 30 فيلما قصيرا، من مختلف دول العالم، تتراوح مدة عرض الواحد منهم ما بين ثلاث إلى ستون دقيقة.

كما يشارك فى المهرجان، الاتحاد الدولى للمرأة الافريقية، والمدرسة العربية للترجمة، والمؤسسة المصرية لحقوق الصم، الجمعية المغربية للاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، ومنظمة الإدارة للأشخاص ذوى الاعاقة بتونس، والمنظمة الليبية للعمل الثقافى والاجتماعى والتنمية، اتحاد جمعيات مصر للاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.

يبدأ عرض الأفلام بالمهرجان يومي 27 و 28 نوفمبر، من الساعة الرابعة حتى السادسة ومن السادسة وعشرون دقيقة حتى الثامنة، وذلك فى قاعات سعد الدين وهبة، وقصر ثقافة روض الفرج، والمكتبة العامة بالزاوية الحمراء.

ويعقد المهرجان مائدتين مستديرتين صباحا على مدار أيامه الثلاث، ويتخلل ذلك معرضا للفن التشكيلى بمشاركة 70 لوحة فنية من مختلف دول العالم.

ويختتم المهرجان فعالياته فى يوم 29 بجوله سياحية للوفود المشاركة، ويختتم فعالياته بحفل لتكريم الفائزين.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا