حجم الخط

لبنان يمنع فيلم أمريكي بطلته خدمت في جيش الاحتلال

6/6/2017 5:51 am



حظرت الحكومة اللبنانية عرض فيلم أمريكي في صالات السينما، بسبب مشاركة ممثلة إسرائيلية فيه، استنادا لقرار من مكتب مقاطعة إسرائيل التابع لجامعة الدول العربية.

وأثار قرار الحكومة ترحيب ناشطين لبنانيين يطالبون بـ"مقاطعة إسرائيل" كانوا قد أطلقوا حملة لمنع عرض الفيلم الذي يتناول قصة "بطلة خارقة" تلعب دورها الممثلة الإسرائيلية، غال غودوت، التي خدمت في جيش الاحتلال الإسرائيلي عامين.

وخلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة عام 2014، وجهت غودوت على صفحتها على فيسبوك تحية إلى جيش الاحتلال وهاجمت حركة حماس.

وقال مصدر في الأمن العام اللبناني لوكالة فرانس برس: "أصدرت وزارة الداخلية قرارا بمنع عرض الفيلم بناء على توصية من المديرية العامة للأمن العام، وذلك لوجود تعميم من مكتب مقاطعة إسرائيل في جامعة الدول العربية بمنع عرض أفلام غودوت".

وكانت وزارة الاقتصاد اللبنانية أصدرت بيانا في وقت سابق، أعلنت فيه أنها أرسلت كتابا للمديرية العامة للأمن العام، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع عرض الفيلم.

وذكرت أن الأمانة العام لجامعة الدول العربية، أصدرت في أبريل عام 2016 "مذكرة تتعلّق بمنع عرض الأفلام والأعمال الفنية التي تشارك في تمثيلها الممثلة الإسرائيلية غال غودوت".

ويمنع الأمن العام اللبناني إجمالا الأعمال التي يرى فيها إثارة للحساسية الطائفية أو نيلا من المقدسات الدينية أو انتهاكا للآداب العامة، والترويج للتطبيع مع إسرائيل.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا