حجم الخط

غضب الفنانين فى تونس بسبب قرار وزير الثقافة بعقد مهرجان قرطاج كل عامين

12/21/2016 1:42 am



السينمائيين التونسيين وعدد من المثقفين من مجالات مختلفة قد أصابتهم حالة من حالات الغضب بسبب قرار وزير الشئون الثقافية التونسى محمد زين العابدين بإعادة أيام مهرجان أيام قرطاج السينمائى إلى صيغته القديمة ليعقد مرة كل عامين بدلاً من مرة كل عام ونفس الوضع بالنسبة لمهرجان أيام قرطاج المسرحية.

ويجتمع المثقفون والإعلاميون فى سينما الريو بالعاصمة تونس فى ليعبروا عن غضبهم واستيائهم من القرار مطالبين الوزير بالرجوع عن قراره وإلا أنهم سوف يصعدون الأمر وينظمون تظاهرات .

يذكر أن وزير الثقافة كان قد عقد مؤتمرًا صحفيًا منذ أيام وأعلن فيه إستراتيجية تونس الثقافية وإنه ستتم مراعاة ألا يعقد المهرجانان فى عام واحد كما سيتم توزيع مختلف فعاليات المهرجانين على المناطق التونسية المختلفة ولا تستأثر به العاصمة تونس بهدف دعم اللامركزية الثقافية.

وأضاف خلال المؤتمر أن السنوات المقبلة ستشهد استحداث مهرجانات ثقافية أخرى جديد فى مجالات الفنون التشكيلية والشعر والأدب وستحمل نفس المسمى بأيام قرطاج.

تعليقات

أحدث الأفلام

 

تصويت

 

أي نوعية الأفلام التالية تفضل أكثر؟

الأنيميشن
الأكشن
الرومانسية
الكوميدية

تغطية موقع ماشي.كوم للسينما المصرية والعالمية كل ما تود ان تعرفه عن السينما اخبار السينما صور الافلام اعلانات الافلام التى تعرض فى السينما نجوم السينما قديما وحديثا ومقالات متخصصة عن اشهر الافلام السينمائية مصريا وعالميا